اشهر واكبر المتاحف في العالم



اشهر واكبر المتاحف في العالم  وسنعرض عليكم تعريفا بسيطا لهذه المتاحف على ان نتطرق لكل منها على حدى في المواضيع المقبلة ان شاء الله



1 متحف الإرميتاج :






روسيا يعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم ، مع 3 ملايين تحف فنية (لا تعرض مرة واحدة) واحد من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشريه والتاريخ والثقافة في العالم. الفروع الدولية لمتحف الإرميتاج تقع في امستردام ، لندن ، ولاس فيغاس وفيرارا (ايطاليا). يحمل متحف الإرميتاج سجل غينيس لاكبر مجموعة من اللوحات في العالم[1].

النقاط القويه في متحف الإرميتاج جمع الفن الغربي وتشمل أعمال مايكل انجلو ، ليوناردو دا فينشي ، وروبنس ، فان دايك ، رمبرانت ، بوسان ، ، جيوفاني انطونيو كانال ، مونيه ، رينوار ، سيزان ، فان جوخ ، غوغان ، بيكاسو ، و ماتيس. وهناك العديد من أكثر المجموعات ، ولكن ، بما في الامبراطوريه الروسيه الملابس الفخمه ، ومجموعة متنوعة من مجوهرات فابرجيه Fabergé، واكبر مجموعة من مجموعات الذهب القديمة من شرق



2 متحف جيبلي :







(باليابانية: ميتاكا نو موري جيبوري بيجوتسوكان) هو متحف تجاري يعرض أعمال الانمي اليابانية التي ينتجها إستديو جيبلي. يقع المتحف في ضاحية ميتاكا غربي طوكيو عاصمة اليابان. تم افتتاحه في عام 2001.




3 المتحف البريطاني :






في لندن هو أكبر متحف في المملكة المتحدة، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف. تأسس عام 1753 اعتماداً على مجموعات العالم الفيزيائي السير هانز سلون. افتتح في 15 يناير، 1759 في بلومزبري، في نفس مكان المتحف الحالي. يحتوي على أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات. وضعت العديد من التحف أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.





4 المتحف الألماني







هو متحف للعلوم الطبيعية والتقنيات والهندسة في مدينة ميونخ بألمانيا. تم البدء بتأسيسه في صيف 1903 من قبل اتحاد المهندسين الالمان في عهد القيصر ويلهلم الثاني وقد تم افتتاحه في شهر نوفمبر 1906. هو ليس فقط أول المتاحف التقنية في وقته ولكن ايضا من أكثرها زيارة الآن واكبرها مساحة اذ يقع على مساحة أكثر من 50000 متر مربع.

في المتحف تعرض النماذج بحجمها الطبيعي,سفن,مولدات ذريه,مطاحن هواءيه,مضخات صناعيه ومحركات عملاقه وحتى العديد من الطائرات. تم اعادة ترميم المتحف بعد نهايه الحرب العالميه الثانيه حتى سنوات ال 60. يقع المتحف على جزيرة المتحف (Museumsinsel) وهو أحد أكبر معالم مدينة ميونخ.

يستطيع المرء الحصول على منظر جميل لمدينة ميونخ من خلال برج المتحف




5 متحف اللوفر :







هو من أهم المتاحف الفنية في العالم كله، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد أهم متاحف فرنسا ، كان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190 ، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينه أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية ، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شُيدت عليه. يعد أكبر متحف في العالم.وخضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.







تعليقات